الأخبار

اتحاد الجامعات العربية يختار الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيسًا للجنة المالية لمؤتمر الـ 54

عقد المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية اجتماعه اليوم، في فندق موفنبيك باستضافة جامعة عمان الأهلية في المملكة الأردنية الهاشمية، وبدعوة من رئيس جامعة عمان الأهلية، الدكتور ساري حمدان.
في البداية افتتح الدكتور عيسى الانصاري، رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد، رئيس المجلس التنفيذي الاجتماع، متقدمًا بالشكر للدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والأمينين العاميين المساعدين، ورئيس جامعة عمان الأهلية.
وقرر المجلس اختيار اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، رئيسًا للجنة المالية لمؤتمر الـ 54 لمدة دورة. وقال الدكتور أحمد عبد الرحيم في تصريحات خاصة، إن أهم أعمال هذه اللجنة، هى دراسة الموازنة التقديرية للعام المالي القادم، ومناقشة الميزانية للعام المالي الجاري، والنظر في تحصيلات الاتحاد التي لم تحصل حتى الآن.
وحضر من أكاديمية الشروق الدكتور جودة غانم، نائب رئيس مجلس الإدارة.
وخلال المجلس، قرر اعضاء الاتحاد بالإجماع اعفاء الجامعات السودانية من المستحقات المالية المتأخرة منذ عام ٢٠١٧، وشطب تلك المبالغ من سجلات الاتحاد، والمطالبة باشتراك عام ٢٠٢٢، وبعد مداولات تم اقرار ضم الجامعات السودانية لقائمة الـ 7 جامعات التي يطبق عليها قرار تخفيض قيمة اشتراكها بنسبة 50%، وهم ” فلسطين – سوريا – العراق – اليمن – ليبيا – الصومال – لبنان“ وذلك بعد تقديم ما يفيد عدم قدرتها على السداد الكامل.
وناقش المجلس عدد من مذكرات الأمانة العامة، ومشروع الموازنة التقديرية للاتحاد العام، كما اعلن عن ١١ توصيه خلال هذا الاجتماع، كان ابرزها، تعميم مشاريع الاتحاد على الجامعات العربية بهدف الحصول على تمويل ودعم من الجامعات العربية، ودعوة الجامعات العربية الأعضاء للتعاون مع الجامعات الفلسطينية ودعمها.
وكذلك دعوة الجامعات العربية الأعضاء لتقديم منح دراسية لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، ودعوة الجامعات العربية الأعضاء لعمل برامج مشتركة بين الجامعات.

أخر الأحداث