"أكاديمية الشروق" تحتفل بتخرج دفعة جديدة من "التربية العسكرية"

2019-02-10 12:03:29
مشاركة

كتبت- هبة طلعت:

 

احتفلت أكاديمية الشروق، بتخرج الدفعة الجديدةرقم 15 من التربية العسكرية، للعام الدراسى 2018 - 2019، وذلك بحضور كلا من اللواءأ.ح / خالد مصطفي توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ورئيس الاكاديميةاللواء . د / احمد سيد عبد الرحيم ، ود. محمد سعد عميد المعهد الدولي العالي للإعلامبالشروق، ود. معتز طلبه عميد المعهد العالي للهندسة، ود. محمد محمود صقر عميد المعهدالعالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

بدء الحفل بتلاوة القرآن الكريم للطالب محمودعبد الرحمن، ثم قام الطالب أحمد محمد عبد المحسن بإلقاء كلمة نيابة عن زملائه بدورةالتربية العسكرية أوضح بها ما تم دراسته طيلة فترة التربية  العسكرية وأهمية ذلك له ولباقي زملائه .

رحب اللواء د. أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارةأكاديمية الشروق، بالحضور وعلي رأسهم اللواء خالد مصطفي توفيق قائد قوات الدفاع الشعبيوالعسكري.

استعرض "عبدالرحيم"، التغيير الذيشاهده على الطلاب بعد دورة التربية العسكرية وأشار اللواء / احمد عبد الرحيم الىأهمية الالتزام والانضباط فى العمل .

أضاف خلال كلمته أنه يعتز كثيراً بإنتمائهالى المؤسسة العسكرية التي تخرج فيها عام 1967.

وأختتم حديثه بكلمه للطلاب قائلًا: بإذن اللهمصر ستنهض بكم لأنكم تعيشون في ظروف أفضل من التي نحن مررنا بها فنحن عاصرنا حروب كثيرة،ولكن أنتم تعيشون في ظروف أفضل وبها مشروعات تنمية تعم أرجاء البلاد .

كما قام اللواء خالد مصطفي توفيق قائد قوات الدفاعالشعبي والعسكري، بعرض ما تم إنجازه في الدورة من العمل الدائم والذي ساعد فيه رئيسمجلس إدارة الأكاديمية والمنظمين وجميع طلبة الدورة في برنامج مكون من 96 ساعة تدريبيةوشملت طابور اللياقة البدنية والمجموعات التكوينية من الضغط والبطن والتمرين المعدلللجري وطابور الاشتباك والدفاع عن النفس والذى تحدي به الطلبة أنفسهم للوصول لنتيجةجيدة بالعمل بالتدريب بشكل متواصل يومياً.

أضاف أنه جاء بعد ذلك دور المحاضرات وشملت مهاموواجبات القوات المسلحة وكان مهام ووظائف قوات الدفاع العسكري، وقناة السويس ودورهافي تنمية الاقتصاد المصري، والجيش المصري علي مر العصور، والتجنيد، وحرب أكتوبر73،وحروب الجيل الرابع، ومخاطر المخدرات، والأمن المائي.

أشار اللواء خالد توفيق، إلي أنه تم ترتيب زياراتللطلاب بالكلية الفنية العسكرية والكلية الجوية العسكرية، للتعرف على أسلوب معيشة الطالبفي الكلية العسكرية وما تقدمه الكلية من خدمات وما يصل له من تدريبات شاملا المحاضراتوالفنون القتالية ليصل إلي المستوي العام في القتال بأرض المعارك.

كما أنهم قاموا بتقسيم الطلاب إلي مجموعات بحثيةمكونة من خمسة طلاب، وقدم لهم 175 بحثا وتميز منهم خمسة أبحاث، وكان الأكثر تميز بحثتناول السيرة الذاتية للواء المهندس باقي زكي يوسف.

ثم قام الطلاب الذين قاموا بإجراء البحث بعرضهعلي الحضور.. كما تم عرض فيلم تسجيلي عن اللواء باقي زكي.

ووجه قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكري، الشكرلأكاديمية الشروق وللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس الاداره، ولكل إنسان حارب أو قاتلفي يوم من الأيام ونال شرف العزة.

وأختتم حديثه عن التربية العسكرية وأهميتها فيضخ المعلومات الهامة عن الدولة والمعلومات العامة وأنه يجب أن يكون لدينا آليات وإجراءاتتجاه تحديات الأمن القومي.

كما قام اللواء أحمد عبدالرحيمرئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق بتسليم درع الأكاديمية، للواء خالد مصطفى توفيق قائدقوات الدفاع الشعبى والعسكري.. وتم تكريم الطلاب الخمسة الأوائل المتميزين في الدورةالخامسة عشر من التربية العسكرية وتكريم المنظمين والقائمين علي هذه الدورة.

أخر الاخبار

  • فوز فريق كرة القدم الخماسية بالأكاديمية بالمركز الأول
    فوز فريق كرة القدم الخماسية بالأكاديمية بالمركز الأول

    فوز فريق كرة القدم الخماسية بالأكاديمية بالمركز الأول اقرأ المزيد

  • زيارة لجنة القطاع الهندسي المصري لتقييم المعهد
    زيارة لجنة القطاع الهندسي المصري لتقييم المعهد

    زيارة لجنة القطاع الهندسي المصري لتقييم المعهد اقرأ المزيد

  • "أكاديمية الشروق" تحتفل بتخرج دفعة جديدة من "التربية العسكرية"

    "أكاديمية الشروق" تحتفل بتخرج دفعة جديدة من "التربية العسكرية" اقرأ المزيد

  • أبناءنا طلاب اكاديمية الشروق المقيدين و المرشحين و المقيمين ب مدينتى
    أبناءنا طلاب اكاديمية الشروق المقيدين و المرشحين و المقيمين ب مدينتى

    أبناءنا طلاب اكاديمية الشروق المقيدين و المرشحين و المقيمين ب مدينتى اقرأ المزيد

  • إجتماع تنسيقي للمؤتمر العلمي الدولي الأول للمعهد العالي للهندسة بالشروق
    إجتماع تنسيقي للمؤتمر العلمي الدولي الأول للمعهد العالي للهندسة بالشروق

    إجتماع تنسيقي للمؤتمر العلمي الدولي الأول للمعهد العالي للهندسة بالشروق اقرأ المزيد